الصحةوجمال

تعرف علي اهم الاخبار اليوم الخميس 6\7\2023

اعداد : ستيره عطية

الأرصاد: درجات الحرارة تسجل غدا 34 مئوية بالقاهرة.. و41 بالوجه القبلى

 درجات الحرارة تسجل غدا 34 مئوية بالقاهرة.. و41 بالوجه القبلى

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن درجات الحرارة المتوقعة غدا الجمعة، وحتى الأسبوع المقبل.

ستتراوح بين 34 و35 درجة مئوية، بمعظم مناطق القاهرة الكبرى، بينما تسجل في محافظات الوجه القبلي 41 درجة مئوية.
وأوضحت منار غانم، في مداخلة هاتفية لبرنامج “اليوم” المذاع عبر قناة dmc، مع الإعلامية دينا عصمت، أن ارتفاع نسب الرطوبة خلال هذه الفترة، يزيد من الإحساس بدرجات الحرارة بشكل أكبر، حيث تزيد الرطوبة الإحساس بالحرارة بدرجتين أو 3 درجات.
ونصحت منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، المواطنين بعدم التعرض المباشر لسطوع الشمس، والالتزام بشرب كميات كبيرة من المياه في درجات الحرارة المرتفعة.
الإعدام لعامل بتهمة قتل طليقته لرفضها العودة إليه فى الإسكندرية

الإعدام لعامل بتهمة قتل طليقته لرفضها العودة إليه فى الإسكندرية

قضت محكمة جنايات الإسكندرية برئاسة المستشار بلال محمد إبراهيم ابو السعود رئيس المحكمة، وبعضوية كل من المستشار شريف محمد مجدى الجندى.

إحالة أوراق حلاق للمفتى لقتله زوجة شقيقه وإلقاء جثتها بمصرف لسرقة ذهبها فى قليوب

إحالة أوراق حلاق للمفتى لقتله زوجة شقيقه وإلقاء جثتها بمصرف لسرقة ذهبها فى قليوب

قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة الخامسة، برئاسة المستشار أحمد رفعت النجار، وعضوية المستشارين راغب محمد رفاعي، وأمير محمد عاصم، وأمانة سر رضا جاب الله، بإحالة أوراق المتهم بقتل زوجة شقيقه لسرقة ذهبها لمروره بضائقة مالية لإقباله على الزواج، بدائرة قسم شرطة قليوب بمحافظة القليوبية، لفضيلة مفتي الجمهورية لإبداء الرأي الشرعي في إعدامه، وحددت جلسة اليوم الثاني من دور شهر سبتمبر المقبل للنطق بالحكم، مع استمرار حبس المتهم لتلك الجلسة.
وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 4004 لسنة 2023 جنايات قسم قليوب، والمقيدة برقم 328 لسنة 2023 كلى جنوب بنها، أن المتهم “حسن ك س”، 29 سنة، حلاق، مقيم دائرة قسم شرطة قليوب، قتل المجني عليها “إيمان م ع”، ربة منزل، وزوجة شقيقه، عمدا مع سبق الإصرار والترصد، بأن بيت النية وعقد العزم على قتلها، وتربص لها في المكان الذي نفذ به جريمته، وأعد لذلك الغرض سيارة نقل لإخفاء جثمانها عقب إتمام جريمته.
وتابع أمر الإحالة، أن المتهم عندما أبصر المجني عليها أثناء توجهها لعملها وحال ترجلها درج العقار محل الواقعة، أخبرها برغبته في التحدث معها بأمر ما مستدرجا إياها داخل الشقة وقام بخنقها بيديه فسقطت أرضا، فقام بأخذ عصا وقام بالضغط على رقبتها حتي لقيت مصرعها قاصدا من ذلك قتلها وسرقتها وأحدث ما بها من إصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية.
واستطرد أمر الإحالة، أنه ارتبطت تلك الجناية بجنحة أخري، ألا وهي قيام المتهم بسرقة المشغولات الذهبية المملوكة للمجني عليها من داخل مسكنها على النحو المبين بالتحقيقات، كما أن المتهم أحرز أداة “عصا” مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص بدون مبررا من الضرورة المهنية أو الحرفية على النحو المبين بالتحقيقات.
وكشفت تحريات المباحث حول الواقعة، أن المتهم قام بالتعدي على المجني عليها وقتلها بقصد سرقتها لمروره بضائقة مالية لإقباله على الزواج، ونفاذا لذلك أعد سيارة نقل، وذلك لإخفاء جثمانها عقب إتمام جريمته، وقام بالتربص لها في أماكن ترددها وعند إبصاره إياها قام باستيقافها حال ترجلها درج العقار محل الواقع، زاعما برغبته بالتحدث معها بأمر ما، مستدرجا إياها داخل الشقة وقام بخنقها بيده فسقطت أرضا فقام بأخذ عصا ملقاة أمامه وقام باستكمال الخناق عليها حتي لقيت مصرعها.
وأوضحت التحريات، أنه عندما تأكد المتهم من أن المجني عليها فارق الحياة قام بتجريدها من مصوغاتها الذهبية، ووضع الجثة داخل قطع قماشية ووضعها داخل السيارة النقل، وألقى بالجثة بمصرف إسكندر بقرية أبو سنة، وفر هاربا من مكان الواقعة حتي تم ضبطه وأقر بارتكاب الواقعة.

 

قرار جمهورى بالموافقة على قرض يابانى لتنفيذ أولى مراحل الخط الرابع لمترو أنفاق

قرار جمهورى بالموافقة على قرض يابانى لتنفيذ أولى مراحل الخط الرابع لمترو أنفاق

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى قرار رقم 62 لسنة 2023 بالموافقة على الخطاب المتبادل بين حكومة جمهورية مصر العربية وحكومة اليابان بشأن القرض المقدم من خلال وكالة اليابان للتعاون الدولى.

تعرف على اختصاصات الجهاز التنفيذى للهيئة الوطنية للانتخابات × 9 معلومات -  اليوم السابع

9 اختصاصات للجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات..أبرزها قاعدة بيانات القضاة

حدد القانون رقم 198 لسنة 2017 الخاص بالهيئة الوطنية للانتخابات، 9 اختصاصات للجهاز التنفيذي للهيئة والتي من ابرزها إعداد قاعدة بيانات القضاة المشرفين على الاستفتاءات والانتخابات، وإعداد برامج تدريبية لهم.

ووفقا لنص المادة 14 من قانون الهيئة الوطنية للانتخابات فانه يكون للهيئة جهاز تنفيذى، يباشر تحت إشراف المجلس إدارة الشئون الفنية والمالية والإدارية، وعلى الأخص ما يلى:

1- تنفيذ توصيات وقرارات المجلس

2- إعداد جدول أعمال اجتماعات المجلس.

3- إعداد قاعدة بيانات لمن يجوز ندبهم لإدارة الاقتراع والفرز فى الاستفتاءات والانتخابات، وإعداد برامج تدريبية لهم.

4- إعداد التنظيم الإدارى والمالى والفنى للهيئة، وفق الأنظمة واللوائح والقرارات المعمول بها والصادرة فى هذا الشأن.

5- إعداد مشروع موازنة الهيئة، وحسابها الختامى وذلك لعرضهما على المجلس.

6-إعداد الوثائق والمستندات والدراسات والبحوث اللازمة لأعمال الهيئة.

7- التنسيق بين الهيئة والوزارات والجهات المعنية وإجراء ما يلزم من اتصالات لتنفيذ توصيات وقرارات المجلس.

8- وضع مشروعات الخطط والبرامج المتعلقة بالاستفتاءات والانتخابات قبل العرض على المجلس.

9- حفظ وتوثيق جميع السجلات والمستندات والوثائق الخاصة بعمل الهيئة.

"ديفيد لبيب"..تعيين مصرى قاضيا لأول مرة بالمحكمة العليا فى أمريكا..والهجرة تهنئه

تعيين مصرى قاضيا لأول مرة بالمحكمة العليا فى أمريكا..والهجرة تهنئه

أعربت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، عن تهنئتها للقاضي المصري ديفيد لبيب، لتعيينه قاضيًا للاستئناف في المحكمة العليا بولاية نيوجرسي الأمريكية،

طلاب الثانوية العامة: امتحان الإنجليزى فى مستوى الطالب المتوسط

 4 آلاف مستوطن اقتحموا “الأقصى” خلال يونيو الماضى

أكد مرصد الأزهر لمكافحة التطرف، أن شهر يونيو المُنصرم كان واحدًا من أخطر شهور العام الجاري (2023).. جاء ذلك فى تقريره الشهري الخاص بالاقتحامات والانتهاكات الصهيونية للمسجد الأقصى المبارك.

"معلومات الوزراء": زيادة أعداد اللاجئين فى العالم 19.1 مليون شخص عن العام الماضي

زيادة أعداد اللاجئين فى العالم 19.1 مليون شخص عن العام الماضي

في إطار اهتمام مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء برصد وتحليل كل ما هو متعلق بالتقارير الدولية التي تتناول الشأن المصري أو تدخل في نطاق اهتماماته، سلط المركز الضوء على التقرير الجديد الصادر عن المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بعنوان “الاتجاهات العالمية لعام 2022″، والذي أفاد بأن الأزمة الروسية الأوكرانية، والصراعات في مناطق أخرى، فضلًا عن التداعيات الناجمة عن تغير المناخ، أدت إلى نزوح المزيد من الأشخاص العام الماضي، الأمر الذي يتطلب تحركًا عاجلًا للتقليل من أسباب النزوح واللجوء والتخفيف من وطأته.
وذكر مركز المعلومات أن تقرير المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين قد أوضح بأن العالم قد شهد زيادة في أعداد النازحين واللاجئين بمقدار 19.1 مليون شخص عن العام الماضي وهو ارتفاع سنوي غير مسبوق، كما أشار التقرير إلى أن الاتجاه التصاعدي في معدلات النزوح القسري لم يظهر أي تراجع عام 2023 بسبب اندلاع الصراع في السودان والذي أسفر عن موجات نزوح جديدة ليرتفع إجمالي عدد النازحين واللاجئين في العالم بحلول شهر مايو إلى 110 ملايين شخص
سفارة مصر فى بروكسل تحتفل بالذكرى 71 لثورة 23 يوليو المجيدة

سفارة مصر فى بروكسل تحتفل بالذكرى 71 لثورة 23 يوليو المجيدة

أقامت السفارة فى بروكسل يوم 3 يوليو الجارى، حفل استقبال بمناسبة الذكرى 71 لثورة الثالث والعشرين من يوليو، وذلك بمقر المتحف الملكي للفن والتاريخ في بروكسل، بمشاركة واسعة من قبل نحو 700 مشارك.

المصروفات الدراسية لمدرسة المتفوفين في العلوم والتكنولوجيا

 

قيمة المصروفات الدراسية الفعلية لمدرسة المتفوفين في العلوم والتكنولوجيا التي تنفق عليه وفقا لما تقدر قيمته اللجنة التنفيذية العليا لإدارة تلك المدارس ويتم تسديها بالجنيه المصري.

– المصروفات الدراسية لمدرسة المتفوفين في العلوم والتكنولوجيا التي تقدرها اللجنة العليا وتسدد هذه النفقات بالجنيه المصري وذلك عند اعلان عن فتح باب القبول في مدرسة المتفوفين في العلوم والتكنولوجيا.

– يتم إعفاء طالب المدارس الرسمية، والرسمية للغات، والرسمية المتميزة للغات من سداد قيمة النفقات الفعلية المنصوص عليها بالبند الأول.

– ويتم دفع قيمة المصروفات الدراسية والتي تقدر بمبلغ 5000 جنيه مصري، لطالب المدارس الرسمية والرسمية للغات والرسمية المتميزة.

– تتحمل الوزارة النفقات الفعلية المنصوص عليها بالبند الاول.

– يسدد طالب المدارس الخاصة العربية والمدارس الخاصة للغات نفس المصروفات الدراسية التي تم تسديدها في مدارسهم الخاصة في آخر عام دراسي بالمرحلة الإعدادية، وذلك وفق إيصال معتمد بشعار الجمهورية من الإدارة التعليمية التابعة لها مدرسته الخاصة في المرحلة الإعدادية.

المصروفات الدراسية لمدرسة المتفوفين فى العلوم والتكنولوجيا

– يتم سداد رسوم المصروفات الدراسية لطالب المدرسة الخاصة خلال سنوات الدراسة بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا stem.

– يتحمل طالب المدارس الدولية النفقات الفعلية للدراسة فى مدرسة المتفوفين في العلوم والتكنولوجيا وقيمتها 30 ألف جنيه مصري فقط لا غير لكل عام دراسي.

– يتم سداد قيمة التأمين علي جهاز اللاب توب الذي يتسلمه الطالب لما تقدر قيمته اللجنة التنفيذية لمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا.

– ألا يتم تسجيل الطالب بالمدرسة في حالة عدم سداده المصروفات المقررة مع إعطاء الطالب فترة أسبوعين من اعلان نتيجة التقدم لتسديد المصروفات المقررة ويتم تحويله لمدرسة تابعة للتعليم العام في حالة عدم السدا

تعاون "حلوان للآلات" مع أوراسكوم والزامل لتنفيذ أعمال جلفنة القطار الكهربائى

تعاون “حلوان للآلات” مع أوراسكوم والزامل لتنفيذ أعمال جلفنة القطار الكهربائى

اتفقت شركة “حلوان للآلات والمعدات” على التعاون مع شركتى ” أوراسكوم” و “الزامل” لتنفيذ أعمال الجلفنة لجسم القطار الكهربائى السريع.

قرار جمهورى بالموافقة على تعديل اتفاقية المساعدة بشأن مبادرة التعليم العالى المصرية الأمريكية

قرار جمهورى بالموافقة على تعديل اتفاقية المساعدة بشأن مبادرة التعليم العالى المصرية الأمريكية

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى قرار رقم 59 لسنة 2023 بشأن الموافقة على التعديل السابع لاتفاقية المساعدة بين الولايات المتحدة الأمريكية وجمهورية مصر العربية بشأن مبادرة التعليم العالى المصرية الأمريكية.

الصحة: المبيدات الآمنة تحمى من الإصابة بالأمراض المعدية

 المبيدات الآمنة تحمى من الإصابة بالأمراض المعدية

قالت وزارة الصحة والسكان، إن المبيدات الآمنة تحمى من الإصابة بالأمراض المعدية، وتابعت وزارة الصحة: يمكن استخدام المبيدات الحشرية الآمنه للتخلص من البعوض الذى تزداد كثافته في فصل الصيف.

موعد وعناوين تقديم التظلمات على نتيجة الدبلومات الفنية 2023

موعد وعناوين تقديم التظلمات على نتيجة الدبلومات الفنية 2023

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، مواعيد وعناوين تقديم طلبات التظلم على نتائج امتحانات الدبلومات الفنية للعام الدراسى الحالى 2023، موضحة، أنه يتقدم الطالب بطلب للاطلاع فى موعد غايته 15 يوما.

وزير التعليم يشدد على تأكيد تشغيل كاميرات المراقبة بلجان امتحانات الثانوية

وزير التعليم يشدد على تأكيد تشغيل كاميرات المراقبة بلجان امتحانات الثانوية

واصل الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، اليوم الخميس، جولاته لمتابعة انتظام سير امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة الدور الأول للعام الدراسي 2022/ 2023.

التعليم تحدد هوية الطالب المسئول عن تصوير أسئلة امتحان إنجليزى الثانوية

تحدد هوية الطالب المسئول عن تصوير أسئلة امتحان إنجليزى الثانوية

تمكن فريق مكافحة الغش بغرفة عمليات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، من تحديد هوية الطالب المسئول عن تصوير أسئلة امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى بعد بدء لجنة الامتحان فى التاسعة صباحاً.

تداول أسئلة امتحان اللغة الأجنبية الأولى للثانوية العامة والتعليم تحقق

تداول أسئلة امتحان اللغة الأجنبية الأولى للثانوية العامة والتعليم تحقق

تداولت صفحات الغش أجزاء من أسئلة امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى، بعد بدء لجنة الامتحان، وزعمت الصفحات تصوير الأسئلة الأصلية للامتحان ونشرها على جروبات الغش

المديريات التعليمية تتسلم نتيجة الدبلومات الفنية.. وإعلانها اليوم بالمدارس

المديريات التعليمية تتسلم نتيجة الدبلومات الفنية.. وإعلانها اليوم بالمدارس

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، تسليم المديريات التعليمية والإدارات نتيجة الدبلومات الفنية 2023، إلى المدارس الفنية، موضحة أن المدارس الثانوية بدأت اليوم إعلان نتيجة الدبلومات الفنية 2023.

وزير الصحة يوجه بوضع خطة للمتابعة المواطنين المنتفعين من "100 يوم صحة"

وزير الصحة يوجه بوضع خطة للمتابعة المواطنين المنتفعين من “100 يوم صحة”

عقد الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، مساء أمس الأربعاء، اجتماعًا، لمتابعة وتقييم معدلات الاداء والانجاز بحملة (100يوم صحة)، فضلًا عن وضع أفكار حديثة تحسن من بيئة ومؤشرات العمل

محافظة القاهرة تحتفل بعيدها القومى بعد مرور 1054 عاما على إنشائها

محافظة القاهرة تحتفل بعيدها القومى بعد مرور 1054 عاما على إنشائها

تحتفل محافظة القاهرة اليوم بعيدها القومى الذى يوافق ذكرى مرور 1054 عام على تأسيسها على يد القائد جوهر الصقلى عام 969 م فى عهد الخليفة المعز لدين الله الفاطمى.

تعرف على إجراءات الوقاية من حرائق السيارات بالطرق

 إجراءات الوقاية من حرائق السيارات بالطرق

حذرت الإدارة العامة للحماية المدنية، من عدم اتخاذ إجراءات واحتياطات لتلاشى احتراق السيارات على الطرق، ومنع وقوع حوادث الطرق أو اندلاع الحرائق داخل المركبات بالتزامن مع ارتفاع دراجات الحرارة..

التعليم تفتح باب التقدم للالتحاق بمدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا

التعليم تفتح باب التقدم للالتحاق بمدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى فتـــــرة التسجيــــل الالكترونى للتقدم لمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا للحاصلين على الشهادة الإعدادية من 5 يوليو حتى 25 يوليو 2023

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى