الأخبار

صرف المعاشات بزيادة 15% اعتبارا من الغد 1مارس 2024

كتب رافت عبده 

  الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي تنشر   انفوجراف عن قيمة زيادة المعاشات، بعد توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بزيادة المعاشات نسبة 15%، يستفيد منها ما يُقارب من 11.5 مليون صاحب معاش ومستحق، وسيتم الصرف اعتبارا من غد الجمعة من ماكينات الصراف الألى المنتشرة في مختلف محافظات الجمهورية.
وتأتي زيادة المعاشات تطبيقاً لتوجيهات رئيس الجمهورية بإقرار أكبر حزمة حماية اجتماعية لأصحاب المعاشات والمستحقين عنهم، حيث إن تكلفة صرف الزيادة بلغت 66 مليار جنيه تتحملها الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي سنوياً، كما أن تكلفة تبكير صرف المعاشات التي تبدأ من مارس بدلا من يوليو 2024  قد بلغت ما يُقارب من 22 مليار جنيه.
يذكر أن حالات المعاش التي تستحق خلال الفترة من 1/3/2024 وحتي 30/6/2024 سوف تستفيد من تلك الزيادة اعتباراً من تاريخ استحقاق المعاش.
كان اللواء جمال عوض رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي  قد أكد جاهزية الهيئة لصرف معاشات شهر مارس بالزيادة الجديدة التي وجه بها رئيس الجمهورية بنسبة 15% بحد أقصي 1890 جنيها، يستفيد منها ما يُقارب من 11.5 مليون صاحب معاش ومستحق.
وأشار عوض إلى أن الزيادة تأتي تطبيقاً لتوجيهات رئيس الجمهورية بإقرار أكبر حزمة حماية اجتماعية لأصحاب المعاشات والمستحقين عنهم ، التي جاءت ترجمة عملية لشعور الرئيس بالمواطن المصري بصفة عامة و أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم بصفة خاصة، موضحا أنه فور صدور التوجيهات الرئاسية كانت الهيئة في حالة انعقاد دائم حتي الانتهاء من وضع مشروع القانون لعرضه على مجلس الوزراء و من ثم مجلس النواب لإقراره تمهيداً للتنفيذ.
انفوجرافانفوجراف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى