صحة

ماذا تعرف عن نحت الجسم أو شفط الدهون مع الدكتور ممدوح سالم

د ممدوح سالم استشاري الجراحة العامة والتجميل

كتب /محمد زايد

د.ممدوح سالم استشاري الجراحة العامة وجراحة المناظير والتجميل والأوتار

مع التقدم العلمي الكبير واستخدام الأجهزة الطبية الحديثة وعن طريق  العديد من الطرق المختلفة أصبح بالإمكان شفط الدهون بدون جراحة، فمن خلال جلسة واحدة فقط سوف تتمكن من القضاء على الترهلات والدهون واستعادة الشباب والجاذبية والجلد المتماسك والمشدود في أي منطقة من مناطق الجسم، ويعتبر شفط الدهون بدون جراحة هو تطور هائل في مجال نحت الجسم وتنسيق القوام، والذي احتل مساحة كبيرة في المجال بدلاً من عمليات شفط الدهون الجراحية التقليدية، فماذا تعرف عن هذا النوع من العمليات، وكيف تتم؟ وهل تناسب الجميع أم لا؟ كل ذلك وأكثر في السطور التالية.

 

 

مفهوم شفط الدهون بدون جراحة

هي عملية مصغرة، وتصنف على أنها عملية تجميلية غير جراحية، تتم من خلال عدة تقنيات مختلفة تستهدف التخلص من الشحوم والغدد والأنسجة الدهنية الزائدة التي تتراكم في بعض مناطق الجسم دون غيرها بما يعرف بإسم السمنة الموضعية، وكما هو معروف تتسبب هذه السمنة بحدوث ترهل وتدلي للجلد، بالإضافة إلى علامات التمدد والسيلوليت، وبالتالي تشوه كبير في شكل الجسم.

 

الأجهزة المستخدمة في عمليات شفط الدهون بدون جراحة

هناك العديد من الأجهزة التي لها القدرة على شفط الدهون بدون جراحة، وهنا أشهر هذه الأجهزة:

 

الفيزر: يعمل من خلال طاقة الموجات الفوق صوتية عالية التذبذب، والتي لها القدرة على اختراق الأنسجة والخلايا الدهنية وتدميرها، لتتحول من مادة صلبة إلى مادة سائلة، يمكن إخراجها من الجسم بسهولة.

الليزر: يعمل مثل الفيزر تماماً، ويختلف من ناحية نوع الطاقة المستخدمة لتفتيت الدهون، وهنا يتم إذابة الدهون من خلال الحرارة الناتجة عن ومضات الليزر.

الجي بلازما: يعمل من خلال تقنية الموجات الفوق صوتية، بالإضافة إلى غاز الهيليوم الأيوني، ويعمل جهاز الجي بلازما من خلال رفع درجة حرارة المنطقة بفعل الموجات الفوق صوتية، ثم خفضها بسرعة بفعل غاز الهيليوم، مما يؤدي إلى انكماش وشد الخلايا الدهنية.

ويعتبر نحت القوام من العمليات الآمنة قليلة الخطورة .

د ممدوح سالم استشاري الجراحة العامة وجراحة المناظير والتجميل والأوتار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى